ads

تعتبر الدراجات النارية واحدة من المركبات الأكثر شعبية ومتعة فهى ليست فقط تستخدم بشكل تحارجى للوصول بين الاماكن بل انها تذهب إلى أبعد بكثير ذلكفهى اصبحت وسيلة للترفيع ومقياس للمستوى الاجنماعى . وكثير من الناس ترتبط بها بشكل عاطفي أحيانا وهناك المهتمين وحتى مهووس بهذه الدراجات. هناك العديد من الدراجات المتاحة والتي يتم تسعيرها بسعر أعلى من سعرها الذى عرضت به اول مرة بشكل كبير جدا. ومع ذلك، فالاقبال يتذايد والاسعار مجنونة . لذلك سنقوم بعرض اسماء الدراجات النارية الأغلى فى عام 2016.

احدث قائمة باغلى 10 دراجات نارية فى العالم لعام 2016

المركز الاول احتلته الدراجة
1. Ecosse ES1 Superbike

Ecosse ES1 Superbike

اكوسى سوبربايك: سعرها يصل الى 3.6 مليون $. 
هذه هى الدراجة الأغلى في العالم والتى قام بتصميمها مهندسى F1..
هذه و واحد من الدراجة التى يجب الذهاب الى مقر الشركة المنتجة لها للتدريب بدورات متخصصة على كيفية قيادتها . إنه خفيف جدا ويمكنك معه الحصول على سرعة عالية. النظام الهندسى مدعوم لهذه الدراجة بمحرك IL4 المحورة التي يخقق سرعة 250 ميلا في الساعة وتنتج 200 حصانا. تخصيص الدراجة وفقا لطلبات العملاء هى من نتاج تصميم مساوى فى تطوره للمستخدم بسيارات الفورمولا 1 .



المركز الثانى
2. Harley Davidson Cosmic Starship

2. Harley Davidson Cosmic Starship

هارلي ديفيدسون الكونية المركبة سعرها 1000،000 دولار

هارلي ديفيدسون وهو واحد من أكثر أغلى الدراجات الممحببة فى العالم تاحة وايضا هي واحدة من الدراجات المفضلة. أنها تحظى بشعبية كبيرة بين سائقي الدراجات النارية كذلك. يمكن تخصيص من حيث التصميم لذى فهى تبدو جميلة تماما. من تصميم جاك ارمسترونج. الذى كلفه تصميمها حوالى الاف الوحات . هى قوية بست أسطوانات للمحرك ويوفر لك تسارع سريع وبسرعة مذهلة. الدراجة هي فريدة من نوعها من حيث الشكل والأسلوب والتصميم. وهى الدراجة التي تسمى ارمسترونج على المركبة الفضائية الكونية. انها ليست مجرد دراجة، بل هى عمل فني.
وقد تم تسعير الدراجة بالرقم 1 مليون دولار


المركز الثالث
3. Ultra Rare Porcupine

3. Ultra Rare Porcupine

احتلته هذه الدراجة الترا رار
بسعر 750 الف دولار
ويتميز بندرته فهو واحد من اربعة اصدارات فقط نفس العائلة والتى بنيت خلال الحرب العالمية الثانية. وكان جزء من المتحف الوطني للدراجات النارية في كوفنتري لسنوات العشرين الماضية. استطاع تحقيق الفوز فى بطولة العالم لعام 1949 .هو مدعوم من قبل 550 سم مكعب محرك ذو أربع سرعات مع شحان.


المركز الرابع
4. Dodge Tomahawk V10 Superbike

4. Dodge Tomahawk V10 Superbike

دودج توماهوك V10 سوبربايك السعر 555،000 $. 
تعتبر الدراجة الاولى التى يتجاوز سعرها نصف مليون دولار عند ظهورها اول مرة فى معرض امريكا الشمالية ديترويت عام 2003. دودج توماهوك هى أسرع دراجة في العالم التي تنتجها شركة دودج فايبر. دودج يمكنها أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 300 ميل او حوالى 680 كلم / ساعة وهى سرعة منافسة لسعرعة الطائرات . وقد تم تجهيز الدراجة مع محرك V10 8.3 لتر يعمل بواسطة 2 سرعة انتقال مع 500 قوة حصان. ويمكنه التسارع إلى 100 كلم / ساعة في غضون 2.6 ثانية. الدراجة يحتوي على 4 عجلات والتي توفر المزيد من الاستقرار. الا انها غير مصرح بها السير فى الشوارع العامة.


المركز الخامس
5.Yamaha Roadstar BMS Chopper

5.Yamaha Roadstar BMS Chopper

ياماها رودستار BMS المروحية : السعر 500،000 $
هى الدر اجة المشهورة بلونها المطلي بالذهب والمعروفة باسم BMS المروحية. تم تصميم ياماها رودستار BMS المروحية . ويرجع سبب تكلفتها العالية الى تصميمها الفريد كما ان جميع أجزاء هي مطلية بالذهب . ومقعدها المخملي ذو الحلية الحمراء يوفير نظرة لطيفة. سام نعمه تسعى إلى الحفاظ على هذه الدراجة بعنوان ياماها الطريق ستار. لديها محرك مزودوج بسعة 1700 سى سى أن لديها إطار جديد مع عدم وجود جبهة أسفل الأنابيب. ويمكن للمتسابق اختيار التروس عن طريق تدوير مقبض الأيسر. تم تقسيم خزان الوقود الى قسمين واحد للبنزين والآخر للإلكترونيات.ومما لا ريب انها رمزالجمال المذهل .

المركز السادس
6. The Legendary British Vintage Black

6. The Legendary British Vintage Black

ليجيندارى بريتش اوالأسطوري البريطاني الأسود
السعر: 400،000 $
كان الأسطوري البريطاني صاحب اللون الأسود أو الأسود البرق دراجة نارية قد تم تصميمها في عام 1948. انه مدعوم بمحرك 998 سي سي-V التوأم والذى ينتج عنه ما قوته 70 حصانا وتصل سرعتها القصوى إلى 240 كلم / ساعة. ويتميز بوجود نظام تبريد الهواء في المحرك لتحسين الأداء في السباق. وهي ليست منتشره فهو نسخة محدودة والدراجة أنتج منها 31 وحدة فقط..


المركز السابع
7.Ecosse Titanium Series

7.Ecosse Titanium Series

ايكوسى التيتانيوم السعر: 300،000 $
ECOSSE التيتانيوم سلسلة غير مكلفة لكنه قوى جدا فهو ينطلق بقوة 225 حصان من محركه الألومنيوم . له نظرة لامعة لكل من شاهد هذه الدراجة مما يجعلها أكثر إثارة للإعجاب. هذه هي واحدة من أسرع الدراجات في العالم حيث تصل سرعتها من 250 ميلا في الساعة. هو مدعوم من قبل محرك قوي تصل الى 2400 سم مكعب سعة محرك. هذه الدراجة من اكثر الدراجات المطلوب الحصول علىها لتقديمها كهدية.



المركز الثامن
8. Ducati Testa Stretta NCR Macchia Nera

8. Ducati Testa Stretta NCR Macchia Nera

دوكاتي تيستا ماكيا نيرا السعر: 225000 دولار
تم تصميم دوكاتي تيستا Stretta NCR Nacchia نيرا بأسلوب غير تقليدي لمفهوم مصنعى الدراجة لديها محرك من عائلة V2 وست سرعات بقوة 185 حصان .وتتميز بوجود اربع صمامات لكلك اسطوانة .انتج منها عدد محدود بسبب تكلفتها العالية اطلق عليها البقعة السوداء باللغة الايطالى . يتكون الإطار من ألياف الكربون ولها وزن قياسى حوالي 135 كجم. تم تركيب العجلات مع نظام الفرامل للدراجات النارية بريمبو مع الأقراص مزدوجة بمقاس 320 ملم.
وتبدو مذهلة تماما يمكن أن تفتن أي عشاق الدراجة. أنها مريحة جدا ومصممة هندسيا بشكل جيد للطرق


المركز التاسع
9. Suzuki AEM Carbon Fiber Hayabusa

. Suzuki AEM Carbon Fiber Hayabusa

سوزوكى هايبوسا السعر: 220،000 $
هايابوسا من ألياف الكربون تم بناؤه باستخدام ألياف الكربون وهو السبب الوحيد فى كون وزنه خفيف.
هى الدراجة الخاصة التي أنشأتها بالتعاون مع سوزوكي AEM. وقد تم إطلاقها في المعرض السنوي في لاس فيجاس SEMA في عام 2008. وهو واحد من اشهر معارض السيارات بل و الأكثر شهرة في العالم. تم قياس سرعته القصوى والتى تستطيع هذه الدراجة بلوغها بحوالى 300 كم / ساعة.


المركز العاشر
يتنافس عليه اثنين من اقوى واشرس الدراجات النارية وهما
MTT Turbine Streetfighter

MTT Turbine Streetfighter

ام تى تى تيربين السعر : $175 000
هو بالتأكيد واحدة من الدراجات المطلوب في القائمة لكثيرين من هواة الدراجات النارية. فى عام 2000 اصدرتها شركة MTT وهذه الدراجة تم صناعتها بخبرة رولز رويس وتصل سرعتها الى اكثر من 200 ميل فى الساعة لوجود محرك توربين موديل C18-250 سعرها الرسمى $175 000 والنسخة الجديدة منه يبلغ قوته 430 حصان ويمكنه تغير وجهته بقوة 100 حصان بصورة قد تشعر راكبه كانه تم قصفه بقنبلة من تاثير هذه السرعة الكبيرة على الجسد.

المركز العاشر مكرر
Icon Sheene

Icon Sheene

ايكون شيلى السعر 172000 دولار
من اكثر الدراجات النارية سيطرة على عقول محبيها و لم يصدر منه سوى 52 دراجة على مستوى العالم وتبلغ قوته 250 حصان لوجود شاحن توربينى نوع جاريت وسعة المحرك 1400 سى سى

إرسال تعليق

 
Top