ads

حقق الدراج الإيطالي الأسطوري فالنتينو روسي (ياماها) فوزه الأول لهذا الموسم في فئة موتو جي بي وجاء في معقل خصومه في جائزة إسبانيا الكبرى، المرحلة الرابعة من بطولة العالم للدراجات النارية اليوم الأحد على حلبة خيريز.

وهذا الفوز الأول أيضاً لروسي على حلبة خيريز منذ 2009 والسابع بالمجمل على الحلبة الإسبانية في الفئة الكبرى والتاسع في جميع الفئات (فاز عام 1997 في فئة 125 سنتم مكعب وعام 1999 في فئة 250 سنتم مكعب)، وقد حققه "الدكتور" بعدما سيطر على السباق من البداية حتى خط النهاية.

وعاد روسي الذي كان الموسم الماضي قاب قوسين أو أدنى من الفوز بلقبه الثامن في الفئة الكبرى والتاسع بالمجمل قبل ان يخسر المعركة في السباق الختامي لمصلحة زميله الإسباني خورخي لورنزو، بانتصار اليوم إلى قمة منصة التتويج للمرة الأولى في السباقات العشر الأخيرة، وتحديداً منذ سباق بريطانيا في 30 أب/اغسطس الماضي.

وقد تقدم روسي الذي انطلق من المركز الأول، بفارق 2.386 انية على زميله لورنزو و7.087 ث على الإسباني الآخر بطل العالم السابق مارك ماركيز (هوندا) الثالث، محققاً انتصاره الـ87 في الفئة الكبرى والـ113 في مسيرته.

"اختبرنا عطلة نهاية اسبوع مثالية. تمتعت بوتيرة جيدة وعملنا كثيراً من أجل التوصل إلى هذه النتيجة"، هذا ما قاله روسي الذي رفع رصيده الى 58 في المركز الثالث بفارق 24 نقطة خلف المتصدر ماركيز الذي صعد الى منصة التتويج للسباق الرابع على التوالي (حل ثالثا في قطر وفاز في الأرجنتين والأميركيتين)، و7 نقاط خلف زميله لورنزو الثاني.
ويبدو أن روسي في طريقه هذا الموسم إلى معركة جديدة مع الإسبان لأنه الدراج الوحيد غير إسباني في المراكز الثمانية الأولى من الترتيب العام إذ يتواجد خلفه داني بدروزا (هوندا) الذي حل رابعاً اليوم، وبول أسبارغارو (ياماها) ومافريك فيناليس (سوزوكي) واليكس أسبارغارو (سوزكي) وهكتور باربيرا (دوكاتي).

الإيطالي الأسطوري فالنتينو روسي,موتو جي بي

إرسال تعليق

 
Top