ads

حلبة النوربرجرنج، هذا الاسم لا يخفى على عشاق السيارات والسباقات وألعاب السيارات والأرقام القياسية، وأصبح يُعرف بأحد أكثر أماكن السباقات شراسة في العالم، لدرجة أنه أصبح يشكّل معياراً لشركات السيارات في إختبار سياراتهم قبل إنتاجها.

تم إفتتاح هذه الحلبة في عام 1927 في مدينة نوربرج في غرب ألمانيا، واستضافت وقتها سباقات جائزة الفورمولا ون الكبرى، حتى عام 1976 عندما وقعت حادثة “Nikki Lauda” الشهيرة التي تسببت بتعرضه لحروق شديدة – تم عمل فيلم Rush الرائع عن هذه القصة- وكانت هذه نهاية سباقات الفومولا ون على النوربرجرنج، حتى قامت في عام 1984 بإفتتاح مضمار “Grand Prix circuit” الخاص بالفورمولا ون لتعود لإستضافة جائزة الفورمولا ون الكبرى من جديد.

حلبة النوربرجرنج


في هذه الأيام، حلبة النوربرنجرنج لا تنحصر فقط على سباقات السيارات، فهي أيضاً المكان المثالي لإختبارات مصانع السيارات،حيث تقوم شركات السيارات بإختبار سياراتها بشكل مستمر على هذه الحلبة، والإستفادة من البيانات التي تستخرجها من إختباراتها في عملية التحليل والتطوير، وكذلك أصبحت معياراً للأرقام القياسيةلتوقيت إكمال السيارات على الحلبة والذي تتصدره بورش 918 سبايدر بتوقيت 6:57 دقيقة في فئة السيارات الإنتاجية القانونية على الطرقات.

الأهم من ذلك هو الأيام المفتوحة للعامة، والتي تعرف بـ”Tourist rides”، وهي حوالي 20 يوم مفتوح في الشهر تبدأ من شهر مارس إلى نوفمبر من كل عام (يتغير حسب الظروف الجوية)، حيث تسمح هذه الأيام بمشاركة أي شخص، بأي سيارة على مسار الـNordschleife، لا توجد شروط أو متطلبات ماعدا دفع قيمة الدخول والتي تعادل حوالي 100 ريال لكل دورة على الحلبة.


إرسال تعليق

 
Top