كشفت نيسان عن موديل نوت e-Power وهي نسخة كهربائية من السيارة المدمجة تعتمد علي منظومة دفع جديدة تجمع بين تكنولوجيا موديل ليف الكهربائي مع محرك بنزين لشحن البطارية. ويمكن قيادة السيارة بهذه الطريقة بالاعتماد علي الطاقة الكهربائية فقط لأن محرك البنزين لا يقوم بتحريك العجلات ولكنه يقوم بشحن البطارية فقط .
وهذه أول مرة يتم فيها تقديم مثل هذه المنظومة الخاصة بالدفع في سيارة مدمجة مع تعلم نيسان الدرس من السيارات الكهربائية في هذه الفئة. وستتوفر هذه السيارة حصرياً للسوق الياباني ولكنها ستعتمد علي منظومة دفع السيارة في العديد من موديلاتها الأخري في المستقبل ، فيما لم تصدر الشركة أية أرقام تتعلق بالقوة والأداء واستهلاك الوقود ، ولكنها ذكرت أن استهلاك السيارة من الوقود يقارن بالسيارات الهجين العادية خاصة داخل المدن.
وبينما تخطط نيسان لاستبعاد موديل نوت من أوروبا ، فيمكن القول أن هذا المحرك في الموديل الجديد سيستخدم في موديلات مثل ميكرا وجوك وقشقاي.
إرسال تعليق