في أوائل السبعينيات أطلقت درّاجة جديدة من كاواساكي تحمل اسم H2 من 750CC عصرا جديدا من الاداء المرتفع الخاصّ بالطرقات العامّة في عالم الدرّاجات التي يتم انتاجها.
الدرّاجة كانت سريعة بشكل خيالي اذ انّها حصلت على لقب "widow-maker". بعد 4 عقود، قررت كاواساكي اعادة احياء هذه الأسطورة في عالم الدرّاجات الناريّة على شكل درّاجة ناريّة تعد بالاداء الذي لم تشهده أي دراجة أخرى تمّ انتاجها سابقاً.
تقدّم الدرّاجة قوّة خارقة مؤلّفة من 300 حصان وهو رقم لا تحلم حتّى سيّارة صغيرة بالحصول عليه.
ولكي نشرح أكثر عن الموضوع فإنّ دراجة MotoGP من هوندا والرائدة في السباقات والتي يقودها مارك كاركيز تضم قوّة أحصنة أقل بـ30 حصان من نينجا ايتش 2 آر الجديدة.
حتّى الدرّاجات الأسرع في الإنتاج مثل بي ام دبليو اس 1000 آر آر و دوكاتي 1199 بانيجال تضمّ قوّة أقل من 200 حصان.
هذه الدرّاجة الخارقة المصنوعة من الياف الكربون تستمدّ قوّتها من محرّك 998CC inline-four مع تعريف قصري.
تتمتّع بنظام سوبر تشارج مركزي مصنّع من قبل الشركة مع مساعدة قسم الطيرات في KHI.
بدل الألميوم، فإنّ هيكل الدرّاجة مصنوع من المعدن ويد تحكّم واحدة وهي المرّة الأولى التي تقوم كاواساكي بهذا الامر، تقوم بتثبي الإطار الخلفي في مكانه.
الدرّاجة مصنوعة من الياف الكربون وتتمتّع بمظهر خلّاب. تمّ تصميمها بالتعاون مع القسم الخاص بالطيران في الشركة، والأجنحة على الهيكل ستؤمّن ثباتا تاما في السرعات القصوى.
إرسال تعليق